مكتب التجمع الوطني للأحرار يرى النور بمدينة مونتريال الكندية
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

بحضور عدد من أبناء الجالية المغربية

مكتب التجمع الوطني للأحرار يرى النور بمدينة مونتريال الكندية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكتب التجمع الوطني للأحرار يرى النور بمدينة مونتريال الكندية

"مونتريال" الكندية
الرباط - المغرب اليوم

ترأس أنيس بيرو، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار والمنسق الجهوي لجهة مغاربة العالم (الجهة 13) بمونتريال كندا، لقاءً تواصليًّا مع عدد من الشباب والنساء من أبناء الجالية المغربية المقيمة بكندا، المنتمين والمتعاطفين مع حزب الأحرار، حضره منسق الحزب بكندا عبد الرحيم خيي بابا.

وقد كان اللقاء فرصة قدم فيها عضو المكتب السياسي عرضًا فكريًّا اشتمل على جرد مفصل لأهم المحطات التي عرفها حزب التجمع منذ التأسيس، وكذا لمساره، سواء من موقع الحكومة أو المعارضة، دون إغفال الحديث عن المرجعية الفكرية للحزب، المؤسسة لمسار الثقة، والهادفة، حسب المتدخل، إلى بناء نموذجي تنموي جديد وواقعي قابل للتحقق.

وفي تصريح لهسبريس، قال بيرو: "لقاء اليوم هو أول لقاء لنا هنا لتأسيس المكتب التنفيذي للأحرار بمونتريال، الأمر الذي يأتي في إطار الدينامية التي يعرفها الحزب بعد انتخاب عزيز أخنوش رئيسًا له، والتي أسفرت عن حركية في الجهة 13، التي تم خلقها من أجل المغاربة المقيمين بالخارج، والتي عرفت نجاحات مهمة، سواء من خلال المؤتمرات التي عقدناها بفرنسا وإسبانيا وألمانيا أو بالنسبة إلى المكاتب التنفيذية التي أسست في إيطاليا وبلجيكا والكوت ديفوار".

إقرأ أيضا:

جولة داخل أهم المناطق السياحة في "مونتريال" الكندية

وأضاف: "اليوم جئنا لتأسيس نواة للمكتب التنفيذي هنا بكندا، الذي سيسهر على التواصل مع مغاربة كندا من أجل أن يشرح لهم هوية التجمع الوطني للأحرار وأفكاره ومشروعه المجتمعي، وكذا التداول في ماهية "مسار الثقة" لتشجيعهم على الممارسة السياسية وعلى الفعل السياسي".

وبخصوص اختيار كندا لإطلاق هذه البادرة، قال بيرو: "نحن نعرف أن مغاربة كندا لا يسكنون في المغرب، لكن المغرب يسكنهم، ونعرف كذلك أنهم يتمتعون بطاقات وإمكانيات هائلة، وأن هناك كفاءات كلها غيرة وإرادة، وبالتالي فالتقاء هذا كله مع توجه الحزب تجاه مغاربة الخارج وديناميته عجل بالانفتاح على كندا، وعلى دول أخرى ستليها".

وحول تجاوب الحضور مع هذه البادرة، أكد بيرو أن "اجتماع اليوم حضرته كفاءات عالية جاءت من عالم التكنولوجيا الحديثة والطاقات المتجددة، وبالتالي فهذه النواة بعد تعرفها على تاريخ الحزب التقطت طرحنا وتوجه الحزب، وعبرت عن استعدادها للمساهمة في تنظيم مؤتمر المغاربة التجمعيين القاطنين بكندا، الذي سيترأسه رئيس الحزب وعدد من أعضاء المكتب السياسي قريبا".

وبخصوص حيثيات تنظيم هذا اللقاء، قال عبد الرحيم خيي بابا منسق الحزب بكندا: "لقد عشنا اليوم أول لقاء لحزب التجمع الوطني للأحرار بكندا، وكان الهدف منه هو تكوين وإعطاء الانطلاقة لنواة الحزب هنا بكندا من أجل التحضير للمؤتمر الذي من المرتقب أن يعقد سنة 2020 بكندا، واللقاء التواصلي عرف تجاوبًا كبيرًا بين الحضور المنتمي إلى جميع الفئات العمرية والجنسية والمهنية لمغاربة كندا، وبين مبعوث المكتب السياسي والمنسق الجهوي للجهة 13 أنيس بيرو، الذي قدم عرضًا مفصلًا عن تاريخ وحاضر الحزب، تلته مناقشة الحضور، التي أكدت رغبته في المشاركة في المؤتمر المقبل، الذي نحن متأكدون من نجاحه".

وحضر اللقاء كذلك عدد من أبناء الجالية المغربية بكندا، الذين أغنوا النقاش بطروحاتهم وأسئلتهم حول استراتيجية الحزب المستقبلية. وفي تصريح لهسبريس، قال سعد إسماعيل، وهو إطار بنكي مهاجر يتحدر من مدينة الداخلة، إن "اللقاء الذي نظمه المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار هنا بكندا كان فرصة للتواصل مع أنيس بيرو، مبعوث الحزب ومنسق الجهة 13، ومناقشة عدد من المواضيع. وبالمناسبة، نثمن هذه المبادرة، التي مكنتنا من التعرف أكثر على حزب التجمع الوطني للأحرار، وأنا كمغربي مهاجر يهمني كثيرا موضوع الجهة 13 لمعرفة مزاياها، ويهمني أن أعرف أهم توجهات حزب الأحرار في هذا الإطار".

قد يهمك أيضا:

باحثة كندية تؤكد شقيقتان لـ"توت عنخ آمون" تقاسمتا الحكم قبله

وزيرات الخارجية في قمة مونتريال يؤكّدن سعيهن إلى تقدّيم منظور نسوي

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب التجمع الوطني للأحرار يرى النور بمدينة مونتريال الكندية مكتب التجمع الوطني للأحرار يرى النور بمدينة مونتريال الكندية



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 20:51 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

العثور على دمية غريبة الشكل بها أعمال سحر في مديونة

GMT 14:36 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية داليا كريم تُكرّم الممثلة اللبنانية رينيه ديك

GMT 08:45 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 05:04 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

حذاء الكاحل الأكثر رواجًا في موسم شتاء 2019

GMT 08:20 2018 الأحد ,02 أيلول / سبتمبر

بقعة حمراء بجسدك قد تشير إلى إصابتك بالسرطان

GMT 13:31 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

"WWE" يعلن عودة دانيال براين للحلبات مجددًا

GMT 19:43 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

انخفاض جديد في أسعار المحروقات في المغرب
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya