الرئيسية » أخبار التعليم
تعليق الدراسة في المدارس والجامعات

القاهرة-ليبيا اليوم

أعلنت مصر، السبت، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، وذلك في إطار خطة التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس «كورونا» المستجد. وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أمس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجَّه بتخصيص 100 مليار جنيه، لتمويل الخطة الشاملة، وما تتضمنه من إجراءات احترازية؛ في حين أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية ارتفاع إجمالي عدد المصابين بفيروس «كورونا» إلى 93 حالة.

وبينما نشر «المركز الإعلامي لمجلس الوزراء» فيديو سلط خلاله الضوء على إجراءات الحماية المتبعة بجميع منافذ الدخول للبلاد على مستوى مصر، تم إلغاء احتفالات «الإسراء والمعراج» و«يوم الدبلوماسية المصرية».

وأعلنت وزارة الصحة خروج حالة من مصابي الفيروس من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وشفائها، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21 حالة حتى مساء أول من أمس (الجمعة)، بالإضافة إلى تحول نتائج تحاليل 5 حالات من إيجابية إلى سلبية لفيروس «كوفيد – 19»، ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً إلى سلبية من 27 إلى 32 حالة.

وذكر الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة التي غادرت مستشفى العزل لشخص أجنبي. وأكد مجاهد أن «الوزارة تواصل رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، والبرية، والبحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس، والأمراض المعدية».

في غضون ذلك، استعرض مجلس الوزراء المصري في فيديو مصور، أمس، الخطة الوقائية بجميع أقسام الحجر الصحي والفحص الطبي بمنافذ دخول البلاد، وعرض تجهيز أقسام الحجر الصحي بأحدث المعدات، ومضاعفة أعداد القوى البشرية بها، فضلاً عن الاستعداد التام بالمطارات المصرية لتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، والالتزام بالفحص الطبي الإجباري وبشكل دقيق لجميع الركاب القادمين من الخارج، وكذلك لجميع المتعاملين بشكل مباشر مع ركاب الرحلات الجوية.

ورصد الفيديو رفع حالة التأهب القصوى لمواجهة الفيروس بالموانئ المصرية، مع التنسيق المستمر على مدار الساعة مع إدارات الحجر الصحي، وبوجود مندوبيها خلال استقبال السفن لفحص كافة الوافدين. وأكد فيديو مجلس الوزراء أنه «يتم التنسيق بشكل يومي ومستمر بين جميع الجهات المعنية بالدولة، لمتابعة الموقف أولاً بأول على مستوى كافة محافظات مصر، للاطمئنان والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس، ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية المعدة سلفاً بشكل دقيق»، وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس، تعليق كافة الأنشطة الرياضية، في الساحات والأندية، كإجراء احترازي ووقائي.

وإلى ذلك، قررت وزارة الأوقاف إلغاء احتفالات ذكرى «الإسراء والمعراج». وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن «ذلك يأتي في ضوء حرص الوزارة على الإسهام الجاد في الإجراءات الوقائية والاحترازية تجاه الحيلولة دون انتشار فيروس (كورونا)». كما أرجأت وزارة الخارجية المصرية الاحتفال بـ«يوم الدبلوماسية المصرية» نظراً للتطورات المتعلقة بانتشار الفيروس.

قد يهمك أيضًا:

مجلس النواب المصري يوافق على التعديلات الوزارية الجديدة في حكومة مصطفى مدبولي

السعودية تعلن تعافي ثالث حالة من المصابين بكورونا

 

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

بريطانيا تُعلن استعداد المدارس للعودة وتضاؤل خطر الإصابة بـ"كورونا"
جامعة برنستون الأميركية ترفع اسم وودرو ويلسون من كليتين…
"التايمز" يدرج جامعة مصرية ضمن أفضل "جامعات العصر الذهبي"
مواطن أردني يتكفّل بدفع رسوم طلاب فلبينيين في جامعة…
طالب باكستاني يتسلق الجبال كل يوم بحثًا عن إشارة…

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة