الرئيسية » كرة اليد
منتخب قطر لكرة اليد

برازيليا - المغرب اليوم

حظيت قطر وصيفة بطلة العالم بخسارة قاتلة أمام الدنمارك 25-26، السبت، في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/أغسطس الجاري.

وكانت قطر في طريقها إلى انتزع فوز قاتل من الدنمارك عندما حصلت على خطأ على مشارف المنطقة قبل ثوان 20 ثانية من نهاية الوقت، لكنها فشلت في استغلاله لترتد الدنمارك بهجمة سريعة سجل منها ميكل هانسن هدف الفوز. وهي الخسارة الثانية لقطر بعد الأولى أمام فرنسا بطلة العالم والاولمبياد في النسختين الأخيرتين، وتعادل واحد مع تونس فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الرابع، فيما حققت الدنمارك فوزها الثالث في البطولة مقابل خسارة واحدة فرفعت رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة ولحقت بفرنسا التي كانت أول المتأهلين منذ الجولة الثالثة، وكرواتيا التي حجزت بطاقتها اليوم ايضا بفوزها على أبطال العالم.

 وفرطت قطر في فوز في المتناول خصوصًا وأنها فرضت افضليتها في الشوط الأول وتفوقت في إحدى فتراته بفارق 4 أهداف (9-5 ثم 10-6)، قبل أن تعود الدنمارك من بعيد وتدرك التعادل 13-13 قبل نهايته بـ6 دقائق ثم 14-14 وهي النتيجة التي انتهى بها. واشتدت المنافسة بين المنتخبين مطلع الشوط الثاني فتبادلا الأفضلية إلى أن تفوقت الدنمارك بعدما سجلت 3 أهداف متتالية (18-16)، ثم وسعت الفارق إلى 3 أهداف (20-17 و22-19).

وضغطت قطر بقوة في الدقائق الأخيرة وسجلت 4 أهداف متتالية عبر عبد الرزاق مراد وبرتران روان كمال الدين ملاش ورافايل كابوت لتستعيد التقدم 25-24 قبل دقيقة من النهاية. وأدركت الدنمارك التعادل عبر مادس منساه لارسن 25-25، وحصلت قطر على خطأ لم تستغله لحسم النتيجة قبل 20 ثانية من النهاية، لتدفعها الدنمارك الثمن بتسجيل هدف الخلاص عبر هانسن. وكان زاركو ماركوفيتش أفضل مسجل في صفوف قطر برصيد 7 أهداف واضاف كل من روان وكابوت 5 اهداف، فيما تألق لاسه سفان في صفوف الدنمارك بتسجيله 7 أهداف. وفي المباراة الثانية، وضعت كرواتيا حدًا لثلاث انتصارات متتالية لفرنسا وتغلبت عليها 29-28 (الشوط الأول 14-12).

وشهدت المباراة الثانية السيناريو ذاته لمباراة قطر حيث حسمت كرواتيا فوزها بهدف قاتل في الثواني الأخيرة سجله زلاتكو هورفات الذي كان ثاني أفضل المسجلين في صفوف منتخب بلاده برصيد 5 أهداف مشاركة مع مانويل سترليك، فيما كان ماركو كوبليار الافضل برصيد 6 أهداف.  وبرز في صفوف فرنسا ميكايل غيغو برصيد 10 اهداف.

 وتلعب لاحقا تونس (4 نقاط) مع الأرجنتين الأخيرة (3 نقاط)، وفوز أي منهما سيشدد الخناق على قطر لحسم البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة إلى ربع النهائي عن المجموعة. وفي الجولة الخامسة الأخيرة بعد غد الاثنين، تلعب قطر مع الأرجنتين، وتونس مع كرواتيا، وفرنسا مع الدنمارك.

View on libyatoday.net

أخبار ذات صلة

مدرب المغرب للصالات تعمدت مواجهة ليبيا بإيقاع سريع
"اليد المصرية" تقهر تونس وتتوج باللقب الإفريقي
منتخب المغرب لكرة اليد يغادر كأس إفريقيا سادسا
المنتخب المغربي لكرة اليد يهزم الغابون ويتأهل إلى كأس…
المغرب يعود لمونديال كرة اليد بعد13 سنة من الغياب

اخر الاخبار

تسجيل 487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا
نقل محولين إلى محطتي الخضراء الجديدة والمصابحة في ترهونة
إطلاق خط بحري جديد بين الموانئ الإيطالية والليبية
مفوضية اللاجئين تتصدق بمواد غذائية على 2500 أسرة ليبية

فن وموسيقى

روجينا تكّشف أنها تحب تقديم شخصيات المرأة القوية فقط
رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع…
ريهام عبد الغفور تكشف أنّ قِلة ظهورها في الدراما…
هيفاء وهبي تُعرب عن استيائها الشديد من الأحداث المؤسفة…

أخبار النجوم

نور تؤكّد أن "درب الهوى"سيكون تجربة درامية شديدة الاختلاف
أحمد جمال يعرب عن تفاؤله بالعام الجديد 2021
أروى جودة تؤكّد أن أصداء مشهد "ده هاني" في…
مايا نصري تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الغنائية لعدة…

رياضة

قرعة الدوري الليبي تسفر عن قمة بين الأهلي بنغازي…
فريق الأخضر يضم إلى صفوفه االمدافع وجدي سعيد
قبل مواجهة الاتحاد الليبى كورونا تضرب بيراميدز
نادي المدينة يتعاقد مع "سالم عبلو " استعداد ًا…

صحة وتغذية

تمارين تساعدك في بناء العضلات وخسارة الوزن تعرف عليها
طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا
الولايات المتحدة الأميركية تستقطب ربع إصابات كورونا في العالم
10 حالات غريبة يكشف عنها الطب خلال 2020

الأخبار الأكثر قراءة