روتين العناية بالبشرة بعد المصيف للتخلص من مشاكلها
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

روتين العناية بالبشرة بعد المصيف للتخلص من مشاكلها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روتين العناية بالبشرة بعد المصيف للتخلص من مشاكلها

العناية بالبشرة بعد المصيف
القاهرة-ليبيا اليوم

الانتهاء من إجازة الصيف والعودة إلى البيت بعد قضاء وقتًا طويل على شاطئ البحر، وهذا يعني إما العودة للعمل أو الجامعة، وفي الحالتين ففي الغالب أنتِ تحتاجين إلى روتين للعناية بالبشرة بعد المصيف حتى تتخلصين من كل الضرر الذي في الغالب قد تعرضت له بشرتك، وقد يكون هذا الضرر في شكل خلايا الجلد الميتة أو اسمرار أو جفاف شديد أو احمرار البشرة، وغيرها من مشكلات البشرة التي قد تواجهك. إزالة آثار الشمس من الوجه قد يعتقد البعض أن حصولها على نسبة فيتامين د بسبب تعرضهم لأشعة الشمس هو أمر مفيد، وهذا مع تجنب أثارها الجانبية مع استخدام الأنواع المختلفة من واقي الشمس، إلا أنكِ لا تزالين في حاجة إلى هذا الروتين وقد لاحظي بعض المشكلات على بشرتك بنفسك. استخدمي منظف جيد للبشرة الخطوة الأولي والأهم التي عليك البدأ بها للتخلص من أثار المصيف هو استخدام منظف جيد للبشرة يكون خفيف ولطيف على البشرة، ويفضل أن يحتوي على فيتامين سي حتى يساعدك على التقليل من علامات الضرر التي من المؤكد قد بدأت في الظهور على بشرتك، كما أنه سيعمل كمضاد للأكسدة يحمي ويقوي بشرتك. انتبهي إذا كنتِ معتادة على استخدام غسول للبشرة يخلصكِ من الزيوت الزائدة بها، فإنه يجب عليكِ تغييره بعد الانتهاء من إجازة الصيف إلى غسول لطيف وخفيف على البشرة، وكذلك كريم نهاري لطيف أيضًا، وهذه الحيلة ستساعد بشرتك على البقاء مرطبة وناعمة عندما يبدأ المناخ في الميل للبرودة.

اعتمدي التقشير إذا شعرتِ بأن بشرتك جافة ومشدودة وبدأت في إظهار بعض علامات التقشير، فهذا بسبب امتصاص الشمس لكل الترطيب في بشرتك، ولهذا يجب عليكِ البدء في عمل تقشير مناسب لبشرتك ولطيف على البشرة يساعدك على التخلص من القشرة الظاهرة على الجلد من الخارج، وفي الوقت ذاته يرطب البشرة وينعمها. ننصحك باستخدام خليط زيت الزيتون والسكر لتقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت نهائيًا، وذلك عن طريق مسح وجهك بقطعة قماشة مبللة بالماء الدافئ لترطيبه ثم ابدئي في وضع زيت الزيتون على وجهك بالكامل، ثم ضعي بعض السكر الأبيض على يديك وابدئي في دعك وجهك بالسكر لبضعة دقائق ثم استخدمي الماء لإزالة السكر وسيتبقى الزيت فوق وجهك، فاستخدمي فقط قطعة قماشة مبللة للتخلص منه ولا تغسليه باستعمال المنظف حتى لا تفقدي فوائده. استعملي السيروم لإصلاح الضرر يعتبر السيروم للوجه هو أفضل علاج للبشرة الجافة فهو يعطي جرعة مكثفة من الترطيب ويقلل من ظهور علامات تقدم سن البشرة والتجاعيد وهذا بسبب كونه منتج خفيف ويحتوي على تركيز عالي من العناصر المختلفة المفيدة للبشرة. فقط تحتاجين لاختيار سيروم مناسب لبشرتك، ووضع نقطة بسيطة على يدك وابدئي في اعتماده على وجهك ورقبتك. اعتمدي مرطب خاص للبشرة إلى جانب الحصول على سيروم مناسب للبشرة فإنه يجب عليك الحصول على مرطب بشكل أساسي، خاصة إذا شعرتِ بأن بشرتك تحتاج له وبها العديد من المناطق التي ألحقت بها الشمس والرطوبة الضرر البالغ، وننصحك بضرورة الحصول على مرطب للبشرة يحتوي على النياسيناميد، فهو بإمكانه الحفاظ على بشرتك مرطبة وناعمة لفترة طويلة. وفي هذا الشأن، بإمكاننا أن نقترح عليك منتجات لاروش بوساي وخاصة، منتج  Effaclar H Moisturiser فهو سيساعد بشرتك على علاجها من الضعف والهشاشة التي قد أصيبت بها، كما أنه سيمكن بشرتك من التخلص من البقع التي تتسبب في حدوثها منتجات الوقاية من الشمس التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت، وسيساعدك في التحكم والتقليل من ظهور حب الشباب.

استخدمي بعض العلاجات المنزلية هناك العديد من مشكلات البشرة التي يمكنك علاجها عن طريق الخلطات المنزلية، وقد لا تساعدك أبدًا المنتجات الكميائية في علاجها، فمثلًا هناك بعض المدن الساحلية المليئة بالناموس والتي تجعلك تعودين إلى المنزل وانتِ مليئة بعلامات الاحمرار أو حتى قد تواجهين احمرارا في البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس في أوقات غير مناسبة. في هذه الحالة استخدمي جيل الصبار مع بعض الكاموميل للتخلص من تلك الأثار، ولأنه سيساعدك كمضاد للبيكتريا ويقلل من الحكة التي تشعرين بها . كذلك إذا لم تتمكني من الحصول على مرطب مناسب لبشرتك، فهناك العديد من ماسكات البشرة التي تساعدك على الترطيب والتفتيح دون أي أثار جانبية وتكون مفيدة لبشرتك أكثر من أي منتج آخر، ونرشح لكِ وبشدة ماسكات البشرة التي تحتوي على الزبادي أو الأوفكادو أو العسل أو جيل الصبار وذلك لأنها ستمكنك من الحصول على بشرة ناعمة ولامعة بشكل لا يصدق. احصلي على تغذية جيدة قد لا تصدقين هذا، ولكن الحصول على كمية كافية من الخضروات والفاكهة يساعد بشرتك بشكل كبير في الترطيب والتخلص من الضرر، كذلك شرب المياه بكمية كبيرة يساعدك في هذه المهمة بدرجة كبيرة. كذلك ابتعدي تمامًا عن تناول كل ماهو يحتوي على نسبة عالية من السكر، واستبدلي عادات الغذائية الخاطئة بأخرى صحية، مثل تناول حبوب القمح الكاملة والدهون الصحية أو اعتماد النظام الغذائي للبحر المتوسط فهو يحتوي على كل ما تحتاج بشرتك إليه.
قد يهمك ايضا

نصائح لاختيار إطلالتك خلال فصول السنة

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة مِن مُكوّنات مُتوفّرة في كل منزلٍ

 

المصدر :

ليبيا 24

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتين العناية بالبشرة بعد المصيف للتخلص من مشاكلها روتين العناية بالبشرة بعد المصيف للتخلص من مشاكلها



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 06:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 05:51 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

نصف أطفال مدغشقر يعانون من سوء التغذية المزمن

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 10:35 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

زهرة اليعقوبي تسعى للعالمية بأحدث تصميمات القفطان المغربي

GMT 09:18 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

ميساء مغربي تكشف تفاصيل مسلسلها "قلبي معي"

GMT 12:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كوريا الشمالية تفرض التعادل السلبي على جارتها الجنوبية

GMT 21:56 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

وفاة الأمير السعودي عبد الله بن فيصل

GMT 13:43 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

حسن حسن يتوج بفضية بطولة العالم للمصارعة الرومانية

GMT 21:17 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

العيون تحتضن الجائزة الكبرى للكيك بوكسينغ
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya