الزمالك يحقق الأفضلية في  دوري أبطال إفريقيا والرجاء نحو ربع النهائي
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

الزمالك يحقق الأفضلية في دوري أبطال إفريقيا والرجاء نحو ربع النهائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الزمالك يحقق الأفضلية في  دوري أبطال إفريقيا والرجاء نحو ربع النهائي

دوري أبطال أفريقيا
الرباط - المغرب اليوم

حقق الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي الجمعة أفضلية على طريق بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بفوز الأول على ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي، وتعادل الثاني مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري. وأنهى الزمالك مباراة المجموعة الأولى في القاهرة فائزا بثنائية نظيفة، بينما خرج الرجاء بالتعادل السلبي من الجزائر في مباراة المجموعة الرابعة. ورفع كل من الفريقين رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني في مجموعته، مع تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات (ثمن النهائي). وأتى فوز الزمالك على ستاد السلام في العاصمة المصرية، بفضل هدفي المغربي أشرف بن شرقي (4) ومصطفى محمد (89). ورفع الزمالك رصيده الى سبع نقاط في المركز الثاني، خلف مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي يلاقي غدا بريميرو دي أغوستو الأنغولي.

وتمكن أصحاب الأرض من التقدم بشكل مبكر بعد بدايتهم الهجومية، عن طريق رأسية لبن شرقي الذي استغل عرضية مواطنه محمد أوناجم (4). ونشط لاعبو زيسكو هجوميا بحثا عن هدف تعادل واستغلال للتراجع الدفاعي للاعبي الزمالك، لكن دون خطورة على مرمى محمد أبو جبل. وتراجع إيقاع المباراة مع مرور الوقت، وانحصر في وسط الملعب. وشهد الشوط الثاني ضغطا للاعبي الزمالك لتعزيز التقدم، لاسيما من خلال التحركات عبر الجناحين لمحمد عبد الشافي وحازم إمام. ونشط مصطفى محمد في النصف الثاني من الشوط، اذ حول عرضية من إمام رأسية الى جانب القائم الأيمن (67)، ورأسية أخرى لعرضية البديل أحمد سيد “زيزو” جاءت ضعيفة رغم قربه من المرمى (83). لكن مصطفى نجح في إضافة الهدف الثاني لفريق القلعة البيضاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، مستغلا تمريرة البديل مصطفى فتحي. وهو الفوز الثاني للزمالك في المجموعة مع تعادل وخسارة، بينما يحتل زيسكو المركز الثالث برصيد نقطتين فقط من أربع مباريات.

وفي مباراة أقيمت في وقت سابق اليوم، كسب الرجاء البيضاوي المغربي نقطة ثمينة بتعادله السلبي مع مضيفه شبيبة القبائل في تيزي أوزو. ورفع الرجاء رصيده الى سبع نقاط من أربع مباريات، ليتساوى رصيدا مع الترجي التونسي المتصدر بطل الموسمين الماضيين (خاض ثلاث مباريات)، وثلاث نقاط أمام شبيبة القبائل الذي خاض أربع مباريات أيضا. وتقام السبت المباراة الثانية في المجموعة، بين فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي متذيل الترتيب (نقطة من ثلاث مباريات) وضيفه الترجي. وفرض حارس الرجاء أنس الزنيتي نفسه نجما للشوط الأول، بعدما وقف سدا منيعا أمام ضغط أصحاب الأرض وفرصه المتعددة. وأطبق شبيبة القبائل على المجريات بعدما اعتمد مدربه الفرنسي هوبير فيلود على رزقي حمرون وحمزة بانوح ورضا بنسايح وخلفهم صانع الألعاب توفيق عدادي، لكن الفريق وقع مجددا ضحية ضعفه الهجومي بعدم التسجيل للمباراة الثالثة تواليا في مختلف المسابقات.

في المقابل خاض مدرب الرجاء جمال السلامي اللقاء بدفاع قوي مع الاعتماد على المرتدات السريعة بوجود الكونغولي الديمقراطي بن مالانغو و”مايسترو” الفريق محسن متولي، في غياب عدد من لاعبيه المصابين. واتسم الشوط الأول بتألق الزنيتي أمام تسديدة بانوح (25)، وأخرى للعدادي صدها الحارس ببراعة (29). وكاد الليبي سند الورفلي ان يضع الرجاء في المقدمة لكن رأسيته مرت فوق المرمى في أول تهديد لمرمى شبيبة القبائل (31)، قبل أن يتألق الزنيتي مجددا أمام تسديدة بنسايح (37)، قبل ان يختم مالانغو الشوط الأول بكرة عالية في مواجهة المرمى (41). وضي ق دفاع الرجاء المساحات أمام الخصم ما حد من خطورة هجوم القبائل في الشوط الثاني، لكن مع استمرار الاستحواذ دون فعالية.

في المقابل، كانت المرتدات المغربية خطرة، وأبرزها انفراد متولي الذي سدد بجانب المرمى (65)، وتسديدة حمرون من ركلة حرة أوقفها الزنيتي (69). ووجد الفريق الجزائري صعوبة كبيرة في تهديد مرمى الرجاء في الشوط الثاني بسبب الدفاع المتراص للفريق الأخضر، ما حصر اللعب في وسط الملعب، قبل فرصة خطرة في الدقائق الأخير عبر اختراق عبد الصمد بنوة وتسديده كرة قوية أنقذها الزنيتي (87). وشهدت اللحظات الأخيرة توترا مع مطالبة شبيبة القبائل بركلة جزاء على خلفية لمسة يد على مدافع الفريق المغربي عمر العرجون، لكن الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا لم يحتسبها (90+1).

قد يهمك ايضا :

اوناجم وبنشرقي يقودان الزمالك للفوز في العصبة

العصبة الإحترافية تحيل ملف الرجاء على الجامعة

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يحقق الأفضلية في  دوري أبطال إفريقيا والرجاء نحو ربع النهائي الزمالك يحقق الأفضلية في  دوري أبطال إفريقيا والرجاء نحو ربع النهائي



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 05:22 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

نزهة العلوي تطرح تصاميم مميزة من القفطان الربيعي

GMT 15:53 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

طبيب يحذر من خطأ "كارثي" يبطل فعالية لقاحات كورونا

GMT 00:06 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل الديكورات المناسبة مع وجود نافورة مُميّزة في منزلك

GMT 03:09 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

نصائح للتخلص من الحشرات في مطبخك

GMT 01:45 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

عاشور يكشف أن العدوان الثلاثي يهدف لإسقاط سورية

GMT 05:44 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

10 % نمو متوقع لمناولة البضائع في أبوظبي 2018

GMT 11:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

جرائم "داعش" محفورة في شوارع الموصل رغم التحرير

GMT 03:24 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

شذى حسون تُؤكّد سعيها إلى التجديد في الساحة الفنية
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya