مندوب روسيا أمام مجلس الأمن انتهاكات حظر الأسلحة لا تزال مستمرة في ليبيا
آخر تحديث GMT 08:40:10
المغرب اليوم -

"مندوب روسيا أمام مجلس الأمن" انتهاكات حظر الأسلحة لا تزال مستمرة في ليبيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا
طرابلس - ليبيا اليوم

 أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، ترحيب بلاده بالحوارات التي تجريها الأطراف الليبية لتسوية الأزمة بالوسائل السياسية والدبلوماسية، مُعربًا عن ارتياحه لما اعتبره انتهاء فترة المواجهة بين الأشقاء، والتي تمزق ليبيا منذ تدميرها في عام 2011، وانتقالها إلى ساحة المفاوضات.

وأكد في كلمته أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الوضع في ليبيا، أن بلاده تدعو باستمرار إلى تسوية سلمية للأزمة الليبية بالوسائل السياسية والدبلوماسية، وأن نهجها المبدئي للتسوية الليبية يستند إلى ضرورة اتخاذ جميع القرارات من قبل الليبيين أنفسهم دون تدخل خارجي.

وأضح أن روسيا دافعت في مختلف المحافل الدولية، عن فكرة أن أي مقترحات ومبادرات يجب أن تحظى بموافقة الأطراف الليبية، مؤكدًا أنه عندما يتم الوفاء بهذا الشرط، تزداد بشكل كبير فرص التوصل إلى توافق ودفع للعملية السياسية إلى الأمام.

وأشاد باتفاق وقف الأعمال العدائية، الذي اتفقت عليه الأطراف الليبية في إطار اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″، وتواصل مناقشة تدابير بناء الثقة المتبادلة، من أجل تعزيزها، بما في ذلك على المستوى المدني، مُعلنًا ترحيبه بالخطوات المتخذة لإلغاء حظر حركة المرور واستئناف الرحلات الجوية بين مناطق مختلفة من ليبيا.

وأكد أن هذه القرارات ستساعد على تطبيع حياة المواطنين العاديين وتقديم المساعدة الإنسانية، مشيرًا إلى أهمية تشكيل قوة أمنية موحدة والتوصل إلى اتفاق بشأن الأداء المستقر لقطاع النفط على أساس أن موارد البلاد الطبيعية ملك لجميع الليبيين.

وفي الوقت نفسه، أعرب نيبينزيا، عن قلق بلاده إزاء تقارير تفيد باستمرار انتهاكات حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، مؤكدًا أن توريد الأسلحة وإرسال المرتزقة يؤججان الصراع، الأمر الذي يجب أن ينتهي، خاصة أن أي استفزاز يمكن أن يقوض وقف إطلاق النار الحالي.

وشدد أن عمليات توريد الأسلحة إلى ليبيا، التي قال إنها مستمرة منذ عام 2011م، تخلق شروطًا مسبقة لانتشار التهديد الإرهابي في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

وطالب، وفقًا لما اعتبره الوضع الحرج الحالي، الدول التي لها تأثير على الأطراف الليبية بتشجيعها على مزيد من خفض التصعيد، مشيرًا إلى أن بلاده تحافظ على الحوار مع جميع الأطراف الليبية، وستواصل إقامتها بطريقة بناءة، بحسب قوله.

وأكد أن بلاده تتابع عن كثب مسار الجولة الأولى لمنتدى الحوار الليبي الذي عقد في تونس تحت رعاية الأمم المتحدة، وتوصل الطرفين إلى اتفاقات معينة بشأن مبادئ الفترة الانتقالية، وفي الوقت نفسه، سيتعين عليهم مناقشة القضايا المهمة المتعلقة بمعايير تشكيل سلطات وطنية فعالة قادرة على ضمان وحدة البلاد.

وأضاف: “نعتقد أنه من الضروري أن يتم تمثيل أوسع طيف ممكن من المجموعات الليبية في الحوار الوطني، وسيضمن ذلك قبول الاتفاقات لجميع سكان البلد وحمايته من الاختبارات الجديدة، كما نلاحظ أن الأمم المتحدة تلعب دورًا مركزيًا في التسوية الليبية، ونحن ممتنون لستيفاني ويليامز على جهودها، وفي نفس الوقت ندعو الأمين العام إلى تعيين مبعوث خاص في أقرب وقت ممكن، فهذه العملية قد طال أمدها دون داع

libyatoday
libyatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوب روسيا أمام مجلس الأمن انتهاكات حظر الأسلحة لا تزال مستمرة في ليبيا مندوب روسيا أمام مجلس الأمن انتهاكات حظر الأسلحة لا تزال مستمرة في ليبيا



لتستوحي منها ما يُلائم ذوقك واختياراتك في مناسباتك المُختلفة

تعرّفي على أجمل إطلالات نيللي كريم الفخمة خلال 2020

القاهرة - ليبيا اليوم

GMT 01:12 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المسعود يؤكّد أن السياحة تؤدي إلى النهوض بالتعليم

GMT 17:11 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات الأزياء تخالف البروتوكولات وتعتمد على البدينات

GMT 11:40 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

الإنجليزي مايكل كاريك مدربًا مؤقتًا لمانشستر يونايتد

GMT 07:13 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 07:57 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الدرهم المغربى مقابل الدينار التونسي الأربعاء

GMT 03:08 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

تخلصي من خدوش الحذاء الجلد بهذه الطريقة

GMT 07:52 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

شركة "فيسبوك" تسعى لتطبيق تحديثات كبيرة على خدماتها

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

نادي المغرب التطواني يُفاوض رضا الهجهوج
 
libyatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

libyatoday libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday libyatoday libyatoday
libyatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya